ابادت الادارة العامة لضبط الجودة وحماية المستهلك بجنوب دارفور ـ الأربعاء ـ كميات من السلع والمواد الاستهلاكية تقدر بـ “120” طن تم ضبطها خلال حملات تفتيشية على أسواق نيالا.

ونفذت فرق ادارة حماية المستهلك باسواق مدينة نيالا ومحليات الولاية المختلفة في الفترة من “2017- 2018” مما أسفر عن ضبط كميات من السلع الفاسدة.

وقال مدير الادارة العامة، محمدين سليمان، للصحفيين إن المواد التي تمت ابادتها شملت “مواد غذائية، وادوية، ومبيدات” تتراوح ما بين التالف ومنتهية الصلاحية، ومبيدات غير مطابقة للمواصفات السودانية.

وذكر أن الحملات التي نظمتها ادارته شملت أكثر من “17” محلية، وأشار إلى أن هناك كميات من المواد تمت ابادتها في محلياتها لصعوبة نقلها الى عاصمة الولاية نيالا.

وألمح محمدين إلى وجود تقاطعات في المهام بين ادارة ضبط الجودة وحماية المستهلك الولائية مع الهيئة القومية للمواصفات والمقاييس  بالولاية.

وقال إن التنسيق بين المؤسستين مفقود لذلك لم تستطع ادارته تشغيل معمل ضبط الجودة الذي استجلبته وزارة المالية الولائية بتكلفة ناهزت الاثنين مليار جنيه، لجهة ان المواصفات هي الجهة التي تمنح التصديق بتشغيل المعمل.

وطالب سلطات الولاية بالتدخل لخلق فرصة للتنسيق بين الجهتين لضمان تشغيل المعمل، مضيفاً “اذا الهيئة قالت إنها تستطيع تغطية جنوب دارفور لوحدها فهي كاذبة في قولها، واذا نحن ادعينا ذلك ايضاً كاذبين، لذلك لابد من التنسيق والتعاون بيننا لأجل خدمة وحماية المستهلك”.