أمهل  أهالي مدينة المجلد التابعة لمحلية أبيي بولاية غرب كردفان، حكومة الولاية مدة سبعة أيام لتنفيذ مطالبهم التي تتمثل في توفير مياه الشرب والكهرباء، قائلين إن كل الخيارات مفتوحة امامهم حال لم تنفذ المطالب.

وعقد أهالي مدينة المجلد اجتماعاً في دار المعلم بخصوص العطش الذي تعاني منه المدينة وانقطاع التيار الكهربائي، اتفقوا خلاله على تسليم مذكرة مطلبية لحكومة ولاية غرب كردفان بواسطة معتمد محلية أبيي.

وقال مكي شميلة وهو أحد شباب المنطقة لـ (دارفور24) إن المواطنين استشعروا خطورة أمر شح مياه الشرب في المدينة حيث وصل سعر برميل الماء 70 جنيه وفي الأحياء الطرفية إلى 100 جنيه.

وأضاف “قبل أن تقع الكارثة عقدنا اجتماعاً بدار المعلم بمدينة المجلد واستمعنا لتقرير من مهندس التشغيل الذي أكد خطورة موقف المياه اذا لم تدخل حكومة الولاية”.

وأوضح أن المواطنون رفعوا مذكرة تحتوي على مطالب أهالي المدينة لوال الولاية، أحمد عجب الفيا، أمهلوه اسبوعاً لمعالجة المشكلة.

وتابع “وفي حالة عجز الحكومة في معالجة المطالب خلال اسبوع فكل الخيارات أمامنا مفتوحة وفق الدستور ومخرجات الحوار الوطني ـ في إشارة الى قيامهم بمظاهرات مطلبية ـ.