علمت (دارفور24) من مصادر مطلعة باختيار موقع بعثة “اليوناميد” بمعسكر زمزم للنازحين 15 كلم جنوب حاضرة شمال دارفور “الفاشر” مقراً رئيسياً لقيادة قوات الدعم السريع في السودان.

وسلمت البعثة الأممية في اكتوبر العام الماضي موقعها قرب معسكر زمزم للنازحين جنوب الفاشر، للحكومة السودانية وذلك في إطار تخفيض بعثة “اليوناميد” في السودان.

وقال قائد قوات الدعم السريع، الفريق محمد حمدان دقلو، خلال مخاطبة امام قواته بالفاشر مساء الخميس إنه تقرر اختيار ولاية شمال دارفور مقراً رئيسياً لقوات الدعم في السودان.

ووصلت الفاشر مساء الخميس تعزيزات أمنية كبيرة للقوات الخاصة بقوات الدعم السريع تمثلت في أكثر من 300 سيارة رباعية الدفع “لاندكروزر” محملة بكافة العتاد العسكري حيث جابت السيارات الشوارع الرئيسية للمدينة في مظهر لفت انتباه أغلبية السكان.

وأوضح حميدتي أن عدة معطيات فرضت نفسها على الواقع جعلت رئاسة القوات تكون بشمال دارفور، وكشف عن تحركات عسكرية لما اسماه بقايا الحركات المسلحة في ليبيا الي دارفور، قائلاً إنها مكشوفة وان قوات الدعم السريع لها بالمرصاد.

وذكر أن قيادة الدعم السريع أعدت العدة والقوة واستنفرت كافة قواتها للعدو اينما وجد، حسب قوله، وابان أن قواته تعمل ضد “الخونة والمأجورين والمرتزقة” حسب قوله.

وهاجم حميدتي بشدة قيادات الحركات المسلحة في دارفور، وقال إنهم لم يقدموا شيئاً لأهلهم سوى الخراب والدمار.