أصيب المزارع محمد إسحق إبراهيم، بجراح وصفت بالبليغة صباح الأربعاء إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل رعاة إبل مسلحين في مزرعته بقرية “كريكر” الواقعة غرب رئاسة محلية طويلة في شمال دارفور.

وقال شاهد عيان من أهالي القرية يدعى سليمان عبدالله إبراهيم، لـ “دارفور24” إن المزارع محمد إسحق، ذهب إلى مزرعته القريبة من القرية بغرض حصاد محصول الذرة وعندها وجد مجموعة من الرعاة أدخلوا إبلهم في مزرعته.

وأضاف “عندما حاول طردهم أطلقوا الرصاص عليه أصيب على إثرها بكسر في يده الأيمن وإصابات متفاوته في الحوض والفخذ”.

وأوضح الشاهد أن الرعاة قاموا بإتلاف كميات كبيرة من المحصول قبل ان يلوذوا بالفرار في الاتجاه الجنوب الغربي من القرية، مؤكداً أن فزعاً مشتركاً من أهالي القرية والأجهزة النظامية بمحلية طويلة تتبع أثر الجناة تجاه إحدى البوادي الواقعة في الاتجاه الجنوب الغربي من جبل حجر طيب.

وقال إن اعتداءت رعاة الابل على المزارعين في المنطقة ستتوالى ما لم تتخذ السلطات في الولاية خطوات جادة لمنعهم بشتى الوسائل المتاحة.

فيما أفاد مصدر أمني فضل عدم ذكر اسمه “دارفور24” أن حكومة الولاية دفعت الشهر الماضي بتعزيزات عسكرية متمثلة في عدد من السيارات وقوة مشتركة لحماية الموسم الزراعي في محلية طويلة الأمر الذي قلل من اعتداءت المسلحين تجاه المزرعين في الآونة الأخيرة.