أعتقلت قوة من جهاز الأمن والمخابرات، بمدينة سنار اليوم الأحد أكثر من 20 طالباً من ولايات دارفور خلال مداهمة لأحد المنازل التي يستأجرها الطلاب للسكن بالمدينة.

وقال طالب بجامعة سنار لـ “دارفور 24” إن الطلاب المعتقلين جرى اقتيادهم إلى جهة غير معلومة، موضحاً أن مجموعة من الطلاب ذهبوا إلى مخافر الشرطة ولم يعثروا عليهم هناك.

وأضاف “تمت مداهمة منزل مستأجر للطلاب بحي الدباغة بمدينة سنار بواسطة عناصر من جهاز الأمن صباح اليوم الأحد، وقاموا باعتقال كل الطلاب المتواجدين بالمنزل”.

وأوضح أن إغلاق الجامعة وإخلاء الداخليات من الطلاب جعل العديد منهم يلجأون إلى هذا المنزل المستأجر بواسطة زملاء لهم بحي الدباغة وأغلبهم من طلاب دارفور.

وشهد حي الدباغة خلال الأيام الماضية موجة احتجاجات ضمن الاحتجاجت التي شهدتها المدينة على أرتفاع الأسعار والغلاء المعيشي.

وتورد “دارفور 24” أسماء بعض الطلاب المعتقلين حسبما وردها من مصادر موثوقة، وهم “أـحمد تجاني مكي، عيسى آدم عيسى، عبد الحميد مارشال، نصر الدين سليمان، عبد العزيز (ماينيس)، عبد العزيز (دانيلو)، عبد الكريم، الفاضل عبد الله، الفايق ابراهيم، عمر أبكر (نيالا)، مهدي عبدالرحمن (كراوش)، نجم الدين، إدريس، محمد أحمد (مليط)، الصادق (شيخ البرالمة)، عبد الرحمن هندوكه، مصطفى جدو، مصطفى الضعين، زاهر متولي.