قتل أحد رعاة الابل الشباب يدعي “علي جار النبي” يبلغ من العمر 27 عاما ذبحاً بـ “سكين” ونهب أكثر من 100 رأس ابل، وذلك حينما كان يرعى ابله بالقرب من قرية “الطينة” التابعة لرئاسة محلية طويلة في شمال دارفور.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية في قرية الطينة حوالي 5 كلم غرب رئاسة محلية طويلة، العمده عبدالله فضل موسى، لـ “دارفور 24” الأحد إن ثلاثة مسلحين مجهولين قتلوا الراعي علي جار النبي، ذبحاً بالسكين عندما كان يقوم بعمله الروتيني في رعي الابل بالمزارع القريبة من القرية.

وأوضح أن العملية تمت بطريقة بشعة حيث وجدت جثة الشاب مفصولة الرأس بالكامل وهي ملقاة على الأرض في إحدى الطرقات المؤدية إلى مزارع القرية.

وأشار موسى إلى أن الواقعة تعد الأولى من نوعها ولم تشهده المنطقة من قبل، مؤكداً أن الجناة قاموا في الأثناء بنهب حوالي 100 رأس من الابل تتبع لبعض الجماعات العربية ممن هم يقطنون في الدمر والفرقان القريبة من القرية.

وذكر أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد ارتكاب جريمتهم الى جهة مجهولة دون ان تلاحقهم السلطات، كاشفاً في الوقت نفسه عن مضايقات يواجهها أهالي القري القربية من منطقة الطينة من قبل رعاة الابل عقب ذبح الشاب.

واثارت الواقعة ردود أفعال غاضبة من أهالي القرية وسكان المحلية وسط دعوات للسلطات بابعاد المستوطنين الجدد والحد من الفوضى التي تعيشها المنطقة هذه الأيام.