اعتقلت قوة من شرطة محلية طويلة بشمال دارفور مساء “الأربعاء” تسعة أشخاص خلال تفريق مشاجرة وقعت بينهما في إحدى القرى التابعة للمحلية.

ووقع الحادثة في قرية “قلاب” الواقعة في الاتجاه الجنوب الشرقي من رئاسة محلية طويلة حيث شهدت القرية الأشهر الماضية العديد من الصرعات المسلحة بين المزارعين والرعاة آخرها مقتل المواطن الدودة جدو، الذي يعمل في حراسة مدرسة قلاب.

وقال شاهد عيان من سكان القرية لـ “دارفور24” إن قوة من شرطة محلية طويلة اعتقلت مساء أمس 9 أشخاص بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح أثناء تفريغهم مشاجرة وقعت في بئر ماء بالقرب من قرية قلاب.

وأضاف أن المشاجرة اندلعت بسبب منع الرعاة لأحد شباب القرية من الاقتراب إلى البئر وفي الأثناء تجمهر مجموعة من الشباب على اثره اندلعت مواجهات بينهما استخدمت فيها السياط والعكاكيز احتوتها الشرطة واعتقلت عدد منهم.

واثارت الواقعة ردود أفعال غاضبة من أهالي القرية على اعتقال ابنائهم وسط دعوات للسلطات المسؤولة بابعاد المستوطنين الجدد من اراضي النازحين.

تجدر الاشارة إلى أن العديد من قرى وبوادي شمال دارفور تشهد هذه الأيام ازمة خانقة في الحصول على المياه الصالحة للشرب خاصة في معسكرات النزوح والمناطق الواقعة غرب وشمال مدينة الفاشر.