تمكنت شعبة استخبارات الفرقة السادسة مشاة بشمال دارفور مساء “السبت” من إحباط محاولة تهريب (39) شخصاً من المهاجرين السودانين كانوا  في طريقهم إلى اوروبا عبر دولة ليبيا.

ووقعت عملية القبض في منطقة “تسني جبل عيسى” الواقعة شمال رئاسة محلية المالحة المتاخمة للصحراء الحدودية مع ليبيا حيث تم القبض على مجموعة تتكون من خمسة أفراد قيل انهم رتبوا عملية التهريب.

وكان الطريق بين السودان ودولة ليبيا عبر شمال دارفور سالكا ولكن يبدو ان تنفيذ أوامر الطوارئي وتوجيهات رئيس الجمهورية لولاة الولايات حال دون ذلك.

واشاد والي الولاية، الفريق ركن النعيم خضر مرسال، خلال مخاطبته أفراد شعبة الاستخبارات بقيادة الفرقة السادسة مشاه بالفاشر بجهود الأجهزة الأمنية للحد من الاتجار بالبشر.

وقال إن الأجهزة الأمنية ظلت تحقق انتصارا تلو انتصار، مجدداً العزم على تحقيق الأمن والاستقرار الذي قال انها تشكلان أولوية قصوى لحكومته.

وأوضح أن الخطة الأمنية للمرحلة المقبلة الاستمرار في عملية جمع السلاح وتنفيذ أوامر الطوارئي ومنع الهجرة الى دول الجوار.

إلى ذلك أشاد اللواء ركن مصافى حسن سعيد، قائد الفرقة السادسة مشاه بجهود قوات الفرقة السادسة مشاه ومجاهداتها، قائلاً إن القوات المسلحة ستظل أمينة على سد الثغرات.

وذكر أن المجموعة كانت في طريقها الى لبيبا ومنه إلى أروبا، كاشفا في الوقت نفسه عن الاستيلاء على كميات مقدرة من المساحقيق والكريمات كانت بحوزتهم.