تعطلت أربعة من ماكينات غسيل الكلى بمستشفى الفاشر التعليمي، بسبب عدم الصيانه وتوفير قطع الغيار، كما تعطل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى منذ أكثر من ثلاثة أشهر مضت.

واشتكى عدد من أهالي المرضى المترددين على المستشفى من تعطل جهاز الأشعة المقطعية قائلين إن الجهاز توقف تماماً عن العمل بحسب افادات الأطباء الفنين، مما جعل  المرض يتكدسون في انتظار اجراء الفحص.

وقال احد مرافقي المرضى، حسن يعقوب، لـ “دارفور 24” إن المرضى باتوا لا يستطيعون تحمل المشقة وتعب المرض الأمر الذي دفع العديد منهم للسفر للخرطوم بغرض اجراء فحص الأشعة.

وأعرب عن بالغ استياء المواطنيين من عدم تشغيل الجهاز الذي يعتبر واحدة من أهم الأجهزة الطبية بالمستشفى، مؤكداً تكدس العشرات من المرضي داخل المستشفي معظمهم من خارج مدينة الفاشر في انتظار اجراء عمليات الفحص بالأشعة.

وأضاف “المستشفى يعد واحد من أكبر الصروح الطبية في الولاية وكان من المفروض ان تؤدي خدمات كبيرة لمرضى الولاية” مطالباً بضرورة توفير كافة الاحتياجات في أقرب وقت ممكن.

من جهته كشف أحد الأطباء داخل المستشفى فضل عدم ذكر اسمه عن تعطل أربعة من أجهزة غسيل الكلى بالمستشفى، وقال إنها توقفت تماما عن العمل بسبب عدم الصيانه وتوفير قطع الغيار.

ويعاني مستشفى الفاشر التعليمي من عدة مشكلات متعلقة بنقص في الدواء وضعف الكوادر الصحية المؤهلة وتدكس في المرضى بالاضافة الى المشكلات الادارية.