نفذ عشرات النازحين من معسكر زمزم (15) كلم جنوب مدينة الفاشر بشمال دارفور “الخميس” حملة اعتصام مفتوح امام مقر برنامج الغذاء العالمي بحي الدرجة الأولى غرب مدينة الفاشر احتجاجاً على عدم صرف الحصص الغذائية المقدمة لهم من قبل البرنامج منذ أكثر من ثمانية شهور.

ونصب المحتجون مخيماً للاعتصام امام البوابة الرئيسية للبرنامج تعبيراً عن ما يواجهونه من تماطل ووعود متكررة من قبل المنظمة لصرف حصصهم الغذائية، كما قدم من المعسكر الى موقع الاعتصام عشرات النسوة والأطفال والشباب.

وقال أحد المعتصمين تجاني محمود عمر في حديث لـ “دارفور 24” انهم ظلوا ينتظرون وعود البرنامج بصرف الحصص الغذائية لأكثر من ثمانية أشهر مضت ولا تزال المنظمة تتماطل الأمر الذي دفعهم لاتخاذ قرار الاعتصام.

وذكر أنهم سيواصلون الاعتصام لحين تحقيق المطالب وصرف الحقوق، مشيراً إلى أن عدم صرف الحصص الغذائية زاد من معاناتهم خاصة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن السبب يعود إلى أن خلافاً قد نشب الأشهر الماضية بين النازحين والبرنامج  بسبب تأخير الصرف، قائلاً إن صرف المواد يتم عبر الكروت الالكترونية الأمر الذي يستبعد عددا منهم وتحرمهم من صرف المواد المقدمة لهم.