يجري المبعوث الاميركي للسودان، دونالد بوث، مباحثات مكثفة في العاصمة المصرية القاهرة مع مسؤولين في الحكومة المصرية والجامعة العربية بشأن احتواء الأزمة في السودان.

وناقش بوث الذي وصل القاهرة الأربعاء في زيارة تمتد لثلاثة أيام، الخميس، مع الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط سبل مساندة عملية الانتقال السلمي في السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي، في بيان صحفي إن أبو الغيط استعرض مع المبعوث الأمريكي مجمل تطورات المشهد السياسي في السودان في ظل الجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لمساندة السودانيين من أجل التوصل إلى توافق وطني عريض يخرج البلاد من أزمتها الراهنة.

وأوضح أن المبعوث الأمريكي، عبر من ناحيته عن حرص الإدارة الأمريكية على التشاور مع الجامعة العربية والتعرف على رؤية الأمين العام فيما يخص الوضع الراهن في السودان، وذلك تأسيساً على المصلحة المشتركة التي تجمعهما في دعم السودان وشعبه خلال هذه المرحلة الدقيقة.

وشدد المبعوث الامريكي اهتمام بلاده على أن يكون هناك تنسيق بين مختلف الجهود التي تبذلها الدول والمنظمات المعنية لدعم السودانيين من أجل التوصل إلى حل وطني وتوافقي لإتمام الانتقال السلمي للسلطة في البلاد.