شكى مواطنو محلية “بندسي” بولاية وسط دارفور انعدام الدواء في صيدليات التأمين الصحي مما اضطر المرضى إلى اللجوء لشراء الدواء من الصيدليات التجارية، وخاصة وان بعض المرضى يأتون من مناطق تبعد من حاضرة المحلية بندسي.

وعزا أحد الأطباء الذي فضل حجب اسمه لـ “دارفور24” ندرة الدواء بسبب بيعة في السوق الأسود من قبل المسؤلين داخل التأمين وبعض الصيدلانيين بالمحلية.

الى ذلك قال المواطن محمد أبوبكر، إن المرضى يترددون على مركز التأمين الصحي لتلقي العلاج بعدم الفحص ومقابلة الطبيب ولم يجدوا العلاج خاصة علاج الملاريا وبعض المضادات الحيوية مما اضطر بعض منهم لأخذ العلاج من الصيدليات التجارية.

وأضاف “اذا صرفنا الدواء من الصيدليات التجارية واتينا بالفواتير لا يتم استرجاع فارق القيمة المدفوعة”.

وناشد محمد المسؤلين بالتأمين الصحي والولاية حتى لا تتازم المشكلة وخاصة وبدأت الاحتكاكات بين المرضى والأطباء بمراكز التأمين الصحي في محلية بندسي.

من جانبه أقر المدير التنفيذي للتأمين الصحي بوسط دارفور الدكتور حيدر محمد هاشم بانعدام الدواء في المحليات الجنوبية للولاية. وذكر أن المشكلة تمت معالجتها بإرسال (٤) عربات محملة بالدواء الى مخازن مناطق “قارسلا ومكجر وام دخن”. مضيفاً “عالجنا مشكلة تسرب الدواء وبيعه في الأسواق ووضع لوائح واجراءات تحاسب كل من تورط في بيع الدواء”.