الخرطوم – دارفور24

دعت الجبهة الثورية السودانية رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، لاجراء مشاورات أوسع قبل تكوين حكومته مع الجميع بعد رفض ترشيحات قوى الحرية والتغيير للوزارات.

.

وقالت الثورية في بيان باسم اركو مناوي ومالك عقار، إنها ليست طرفا في ما يجري في الخرطوم من تكوين لمؤسسات الفترة الانتقالية فيه خلل كبير ولم يُستفاد من تجارب الماضي.

 

وأكدت أن ما يحدث هو محاولة للاستيلاء على حصاد ثلاثين عاماً من نضال الشعب في كافة أرجاء السودان.

 

وشددت على انا ما يحدث الآن هو المحاصصة في أقبح صورها  التي ادعى البعض زهدهم  فيها وان ذلك لن يؤدي إلى تحسين معاش الناس وتحقيق السلام والمواطنة والديمقراطية.

 

وأضاف “ندعو رئيس الوزراء لرفض هذه القوائم واجراء مشاورات اوسع قبل تكوين حكومته مع الجميع لا سيما الجبهة الثورية وهي طرف أصيل ومؤسس لقوى الحرية والتغيير ولم يتم الاتصال بقيادتها”.

 

وذكرت الجبهة الثورية أن تجارب النخب في الاستيلاء على الثورات وتوظيفها في الوصول إلى الحكم هو ما يحدث الآن من أفراد وقوى سياسية غير مهتمة بحل قضايا الحرب والمواطنة واحترام التنوع وتحقيق أهداف الثورة.

 

وتابع البيان “تم تغيب قضايا السلام والمواطنة بطريقة متعمدة من اجل انفراد النخب بالحكم”، موضحا أن سياسة إقصاء الهامش المتعمدة ستمزق صف الثورة.

 

وأشار إلى أن الفصل بين قضايا الديمقراطية والسلام يكرر تجارب الماضي المريرة، بينما قامت الثورة من أجل التغيير وإنصاف الفقراء والمهمشين والنساء والشباب والنازحين واللاجئين.