كادقلي- دارفور24

كشفت مصادر متطابقة لدارفور24 عن لقاء بين ضباط من الفرقة 14 مشاة بالجيش السوداني في كادقلي مع ضباط من الحركة الشعبية شمال برئاسة عبد العزيز آخر الأسبوع الماضي.

 

وَقال مصدر عسكري طلب عدم كشف اسمه لدارفور24 إن  ضباط من قيادة حامية كادقلي العسكرية إلتقوا على مرتين بضباط من الحركة الشعبية في منطقة قريبة من كادقلي، وأضاف في اللقاء الأول الذي عقد منتصف الشهر الجاري تسلم ضباط الجيش خطاب من رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي عزت كوكو إلى القيادة العسكرية بكادقلي، وأوضح المصدر ان الطرفين اتفقا على  لقاء آخر هذا الأسبوع لاستلام رد القوات المسلحة.

 

وأكد مصدر عسكري في الحركة الشعبية انعقاد اللقاء، ووصفه بأنه مبادرة من القيادات العسكرية للجيش في كادقلي تواصلت مع قيادات وسيطة في الحركة دون إعطاء تفاصيلَ.

 

وبشكل مفاجئ أوقفت الحركة الشعبية الأسبوع الماضي الهجوم المسلح على مدينة كادقلي، الذي شنته في منتصف شهر أغسطس الماضي، دون إعلان وقف إطلاق النار بين الطرفين.

 

ونشر موقع سودان تربيون، مطلع الشهر الجاري إن رئيس مجلس السيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان التقى رئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو بأسمرا، الإثنين، وطلب منه القتال إلى جانب الجيش ضد قوات الدعم السريع.

 

فيما نفي المتحدث باسم الحركة جابر كمندان كومي اللقاء وقال في تصريح صحفي إن رئيس الحركة عبد العزيز الحلو لم يلتق قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان في أسمرا ولا في أي مكان آخر.