الخرطوم- دارفور24

تنازل وزير الصناعة والتجارة في الحكومة الانتقالية مدني عباس مدني، الأربعاء، عن مخصصات تصل قيمتها إلى 18.350 دولار، وأدعها في الخزينة العامة للدولة.

واستحق الوزير مدني المبلغ- بحسب وثيقة اطلعت عليها دارفور24- جراء حضوره اجتماعات مجلس سكر كنانة التي يترأس مجلس إدارتها.

تنص اللائحة المالية لمجلس ادارة شركة سكر كنانة- التي تم وضعها في عهد النظام السابق- على ان يمنح رئيس المجلس مبلغ 18.350 دولار مقابل ترأسه الاجتماع الدوري الذي ينعقد مرة في كل عام.

وأرفق وزير الصناعة والتجارة في الحكومة الانتقالية مدني عباس مدني مع خطاب التنازل المعنون لوزير المالية تفاصيل مشاركته في فعالية سكر كنانة.

يُذكر أن الوزير مدني كان مرشحا لوزارة رئاسة مجلس الوزراء رغم الاعتراض عليه بسبب كونه أحد المفاوضين من قبل قوى الحرية والتغيير.

وتخرّج مدني عباس مدني، من جامعة الخرطوم في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكان أحد قادة تيار الطلاب المحايدين في الجامعة، في منتصف التسعينات في القرن الماضي، وبرز في الحياة المدنية والسياسية خلال السنوات الأخيرة حيث دفع به تجمع المدنيين الى وفد التفاوض.

والوزير مدني، هو نجل وزير الداخلية الأسبق في الحكومة  انتفاضة ابريل ١٩٨٥ ومدير عام الشرطة السودانية عباس مدني، في عهد المشير جعفر محمد نميري.

وكانت الحرية والتغيير قد تمسّكت بترشيحه لمنصب مجلس الوزراء باعتباره الممثل الوحيد للقوى الثورية حيث كان ضمن الفريق المفاوض خلال المفاوضات مع المجلس العسكري والتي أدت الى اعلان الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية في السابع عشر من اغسطس الماضي.