الجنينة- دارفور24

لقي 3 اشخاص حتفهم وجرح 6 آخرون اثر تفجير شاب قنبلة يدوية “قرنيت” الخميس امام مركزٍ لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور.

وقال احد اقرباء مفجر القنبلة لدارفور24 ان الشاب مفجر القنبلة كان يرتكب اعمالاً اجرامية سببت لهم ازعاجاً وسط المجتمع، فقرروا ادخاله خلوة شيخ البدري لتحفيظ القرآن الكريم بغرض اصلاحه، وابان انهم اتفقوا مع ادارة الخلوة مسبقاً على نصب فخ للشاب ليتم القبض عليه عندما يأتوا به امام الخلوة ومن ثم تقييده وحبسه داخل الخلوة الى حين يكمل حفظ القرآن ويتخلى عن افعاله الاجرامية التي يرتكبها.

وتعد خلوة الشيخ بدري اكبر مركز لتحفيظ القرآن الكريم، اعتاد بعض سكان دارفور على الدفع بأبنائهم الجانحين اليه لتأديبهم، ولم يتم اطلاق سراحهم الا بعد حفظ القرآن واعلان تخليهم عن ممارساتهم الاجرامية، وتضم الخلوة أكثر من 230 شخص تم الدفع بهم من مختلف مناطق دارفور.

وذكر انهم فور وصولهم امام الخلوة تفاجأ الشاب بعدد من شباب الخلوة يحاولون القبض عليه وتقييده “بالجنزير” مشيراً الى انه اثناء مقاومته اخرج قنبلة يدوية “قرنيت” كان يخبئها في ملابسه وقام بتفجيرها، ما ادى الى وفاته في الحال واصابة 8 آخرين بجروح تم نقلهم الى مستشفى الجنينة، وفارق 2 منهم الحياة فور وصولهم المستشفى، ووصفت مصادر طبية حالة اثنين من المصابين بالخطرة احدهما الشقيق الاكبر لمفجر القنبلة.