خرج مئات الطلاب من جامعة الفاشر “الخميس” في مسيرة غير مسبوقة احتجاجاً على الندرة في الحصول على الخبز والتردي الواضح في الخدمات بالداخليات بجانب المطالبة بإقالة مدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب.

وجاءت الاحتجاجات بالتزامن مع زيارة قام بها وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني الى حاضرة الولاية مدينة الفاشر للترتيب والمشاركة في احتفال ثورة ديسمبر المجيدة.

وقطع الطلاب المحتجون مسافة 5 كليو مترات سيراً على الاقدام من الجامعة وصولا إلى رئاسة الصندوق القومي لرعاية الطلاب وسط مدينة الفاشر.

وقال أحد الطلاب المحتجين يدعي الفاتح سليمان آدم لـ “دارفور24” إن الداخليات بالجامعة تعاني تدهوراً مريع في الخدمات الأساسية والمتمثلة في توفير المياه الصالحة للشرب وحل مشكلة الصرف الصحي بجانب ضيق السكن والخدمات المعيشية الأخرى.

وأضاف أنهم تقدموا بعدد من الطلبات لادارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بغرض المعالجة لكنهم يتجاهلون أمرهم مما دفعهم ذلك للخروج اليوم في مسيرة احتجاجية حاشدة للمطالبة بالحقوق وإقالة ما اسماهم بالنظام البائد داخل إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب.

وذكر الطلاب المحتجين أنهم دفعوا بمذكرة احتجاجية اليوم لوالي الولاية المكلف مالك الطيب خوجلي وادارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب لتنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وتشهد مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور هذه الأيام ندرة في الحصول على الخبر من الأفران حيث يصطف العشرات امام المخابز في سبيل الحصول عليه وسط استياء وتزمر وأضح من قبل المواطنين.