الفاشر- دارفور24

اتهم رئيس حركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي مجموعة من قوى الحرية والتغيير قال انها رافضة لتحقيق السلام في المفاوضات الجارية بعاصمة جنوب السودان “جوبا” وطالب المجتمع الدولي بالضغط على هذه المجموعة للوصول الي سلام عادل وشامل.

كما اتهم مناوي- خلال مخاطبته حشداً من اللاجئين السودانيين بمخيم “بريجن” بشرق تشاد- قيادات في الحكومة الاتحادية بسرقة نضالات الشعب السوداني والجلوس في كراسي الحكم، وطالبهم بزيارة مخيمات اللاجئين في شرق تشاد والوقوف ميدانياً علي احوالهم وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

ووصل مناوي الى معسكر “بريجن” للاجئين السودانيين بشرق تشاد “السبت” على رأس وفد رفيع المستوي من القيادات الميدانية للحركة وعقد فور وصولهم المخيم سلسلة من اللقاءات مع قيادات اللاجئين.

وقال مناوي في كلمة امام حشد من اللاجئين ان زيارته للمخيم تأتي في اطار مسئولياته السياسية والاخلاقية تجاه اللاجئين، وذكر ان الرئيس التشادي “ادريس دبي” قد سمح له مؤخراً بزيارة كافة مخيمات اللاجئين السودانيين للوقوف علي اوضاعهم، لكنه قال انه لم يتمكن من الزيارة في عهد النظام السابق”

وذكر مناوي- وهو قيادي في الجبهة التي تتفاوض مع الحكومة الانتقالية بجوبا- ان الثورة السودانية جاءت بفضل نضالات كافة ابناء الشعب السوداني بمن فيهم اللاجئين ولكنها تمت سرقتها من قبل الذين هم في كراسي الحكم حالياً.

وجدد مناوي دعوته للحكومة الانتقالية بضرورة اعادة هيكلة المؤسسة العسكرية في البلاد حتي يتمكن الجميع من المشاركة فيها.