وصل رئيس الوزراء السوداني، د. عبد الله حمدوك، الإثنين إلى العاصمة التشادية “انجمينا” على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية لدولة تشاد تمتد لمدة يومين يجري خلالها مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة.

ويرافق رلائيس الوزراء في زيارته كلا من وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر مانيس،  ووزير التجارة والصناعة، مدني عباس  مدني، ورئيس هيئة الاركان، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، ومدير المخابرات العامة، الفريق أول ركن أبوبكر دمبلاب.

ويعقد حمدوك لقاءً مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، ويلتقي بمسؤولي الغرفة التجارية ورجال الأعمال ورابطة الصداقة البرلمانية السودانية التشادية، كما يلتقي الوزراء المرافقون له بنظرائهم التشاديين.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر منيس، في تصريح صحفي إن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة.

وأشار إلى الأدوار الكبيرة والإيجابية التي لعبتها ولا زالت تلعبها دولة تشاد والرئيس إدريس ديبي في عملية السلام خصوصاً وإن تحقيق السلام هو أولوية الحكومة الانتقالية في السودان.

وكان في استقبال رئيس الوزراء السوداني بمطار حسن جاموس الدولي بانجمينا، الوزير المنتدب لدى رئاسة الجمهورية وزير الدفاع والأمن الفريق على ابالي صلاح، ووزير إدارة الأراضي اللامركزية، محمد إسماعيل زكريا شايبو، ووزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمر يحيى حسين، ووزيرة المرأة وعدد من الوزرا ء والمسؤولين بدولة تشاد.