قتل احد أفراد شرطة السجون بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور على أيدي مسلحين عندما كان يعمل في قيادة ركشة في ساعات المساء امس الاثنين.

وقال مدير السجون والاصلاح بالولاية العميد صلاح الدين عبد الله لدارفور24 ان وكيل عريف في شرطة السجون كان يقود ركشة في ساعات المساء، وطلب منه شخصان ان يوصلهما الى حي “السد العالي” وسط المدينة، وعندما عبروا الى طريق فرعي داخل الحي، حاول الشخصان نهب ركشته تحت تهديد السلاح- حيث شهرا في وجهه مسدس- لكنه رفض تسليم الركشة وقاومهما، فاطلق عليه احدهما النار، وسدد له الآخر طعنة بسكين، وتمكنا من الاستيلاء على الركشة والفرار بها.

وتكررت حوادث الاعتداء على سائقي الركشات بمدينة نيالا خلال الايام الماضية حيث شهد حي المطار حادثين مشابهين اعتداءً بالسكاكين، الا ان السائقين استنجدا بسكان الحي وتم انقاذهما حيث تعرض احدهما لأكثر من 10 طعنات من أماكن متفرقة من جسده.

وذكر مدير ادارة السجون ان مواطنين من الحي ابلغوا الشرطة بوقوع الحادث ووصلت الى الموقع قوات الدورية وتعرفت على المعتدى عليه، لكنه توفي قبل اسعافه الى المستشفى.

فيما ابلغ احد مواطني حي السد العالي دارفور24 بالحادث، وقال ان القتيل بعد اطلقت عليه النار تحرك الى ان وصل الى الشارع الرئيسي الذي يتواجد فيه المارة لكنه دخل في حالة اغماء بسبب النزيف ولم يستطع ان يدلي بأي معلومات.