أعلنت لجنة إزالة تمكين وتفكيك نظام البشير أن عصابة مسلحة يقودها إثنين من أنجال عبد الباسط حمزة، هاجمت قوة شرطية تحرس إحدى المزارع المستردة من والدهما بواسطة اللجنة، وقامت بنهب سيارات من داخلها ولاذوا بالفرار.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “دارفور 24” فإن العصابة اعتدت بالضرب على قوة الشرطة مستخدمة “المسدسات” قبل ان تقوم بإطلاق كلاب حراسة شديدة الشراسة على أفراد الشرطة.

وكانت لجنة إزالة وتفكيك نظام البشير قد استردت خلال الأيام الماضية عدد من الشركات والأسهم والعقارات والمزارع من عبد الباسط حمزة، حاز عليها بطرق غير قانونية خلال عهد النظام السابق.

وقالت لجنة التفكيك في تعميم صحفي تلقته “دارفور 24” الأربعاء إن العصابة التي قامت بالسلوك الاجرامي كان يقودها محمد عبدالباسط حمزة، وحمزة عبدالباسط حمزة، حيث سطت على المزرعة المستردة لصالح الدولة من القيادي بنظام البشير، عبدالباسط حمزة والواقعة بمنطقة حلة كوكو، وقاموا بنهب سيارات كانت موجودة في المزرعة ولاذوا بالفرار بعد أن هاجموا قوات الحراسة المتواجدة هناك وقاموا بضربهم.

وشددت اللجنة على التعامل بحسم مع الأمر وفق الصرامة المطلوبة، مؤكة أن عمليات البحث عن المتهمين تجري الآن بمعاونة الأجهزة المختصة للقبض عليهم حتى تتم محاسبتهم.