أعلنت وزارة الصحة السودانية، مساء اليوم «السبت»، إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إلى «592» بتسجيل «59» حالة جديدة، و«5» وفيات، لترتفع الوفيات مُنذ بدائة الجائحة بالبلاد إلى «41».

وأظهر التقرير الوبائي اليومي، إستمرار صدارة العاصمة القومية «الخرطوم» للولايات بتسجيل «47» حالة، وحالتين في سنار، ومثلهما في شمال دارفور، وغرب كردفان، بينما بلغ عدد الإصابات في ولاية جنوب دارفور «4» حالات، وحالة واحدة في في كُلٍ من شرق دارفور، والقضارف.

وكشف «التقرير»، عن تسجيل ثلاثة حالات وفاة بولاية الخرطوم، بينما سجلت حالة وفاة في ولايتي القضارف، وشمال دارفور.

وبيّن التقرير الوبائي اليومي، أن إجمالي الإصابات تراكمياً منذ بدء الجائجة في السودان حسب الولايات المتأثرة، «الخرطوم 521 حالة»، «الجزيرة 24»، «القضارف 6»، «نهر النيل 5»، «غرب كردفان 4»، «سنار 10»، شمال كردفان 8»، «شرق دارفور حالتين»، «جنوب دارفور 5»، «شمال دارفور 3».

وأما ولايات «النيل الأبيض، وسط دارفور، البحر الأحمر، الشمالية» فقد سجلت «حالة واحدة»، لكل ولاية، لتُصبح عدد الولايات المتأثرة بالفيروس حتى الآن «14 ولاية».

وأعلن التقرير الوبائي اليومي، تماثُل «6حالات» للشفاء، «5» منها بالعاصمة الخرطوم، و«حالة واحدة» بولاية البحر، ليرتفع العدد الكلي للمتعافين «52».
وأكّدت وزارة الصحة، أن المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مع استمرار نظام متابعة المخالطين في البحث النشطعن الحالات الجديدة.