نيالا- دارفور24
يبدأ وفد رفيع من قيادات الجبهة الثورية السودانية زيارات تشمل العاصمة السودانية الخرطوم الوولايات المختلفة في مطلع الاسبوع القادم.
وبحسب الناطق الرسمي باسم الوفد رئيس اللجنة الاعلامية للوفد “ابراهيم موسى زريبة” فان الوفد يرافقه فريق وساطة دولة جنوب السودان برئاسة المستشار “توت قلواك منيمي” ومقرر لجنة الوساطة دكتور “ضيو متوك” وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان.
واوضح زريبة في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان الوفد سيقوم بدايةً بمواساة الشعب السوداني في كارثة الفيضانات والسيول التي نكبت البلاد في احلك الظروف، وبحث السبل اللازمة لدرء آثار الكارثة، بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية.
وذكر ان الهدف من الجولة التي يقوم بها وفد الجبهة الثورية على الولايات، هو تمليك اتفاقية سلام جوبا للشعب السوداني أجمع، ولضحايا الحرب في أماكن النزاعات والحروب مثل النازحين واللاجئين وأهل المصلحة في كافة أرجاء البلاد التي غطت اتفاقية السلام كافة قضاياها في المسارات المختلفة، بالاضافة الى حشد الدعم الرسمي والشعبي وتعزيز الشراكة مع قوى الحرية والتغيير، وبين المدنيين والعسكريين ولجان المقاومة وأسر الشهداء والنساء والشباب والقوى السياسية السودانية وأهل المصلحة والمجتمع المدني لانزال اتفاقية السلام الى أرض الواقع، وبناء كتلة انتقالية ذات قاعدة اجتماعية عريضة لإنجاح الفترة الانتقالية واستكمال مهام الثورة.
ونبه الى ان هذه الخطوة تأتي في اطار مواصلة الجبهة الثورية لمسيرة السلام التي بدأتها بتوقيع اعلان جوبا في سبتمبر 2019 وانتهاءً بتوقيع اتفاق سلام جوبا بالأحرف الاولى في 31 اغسطس الماضي.
يتشكل وفد قيادات الجبهة الثورية برئاسة ياسر سعيد عرمان، ونمر محمد عبدالرحمن نائباً، ومعتصم أحمد صالح مقرراً وستة آخرين.