نيالا – متابعة دارفور 24
أدى قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور نهار اليوم الجمعة إلى مقتل19  مدنياَ منهم 14 من عائلة واحدة وإصابة ما يقارب من 20  مدنياَ جرى إسعافهم بمستشفيات نيالا التعليمى والتخصصي وبعض المستشفيات الخاصة بحسب مراسل دارفور24 الذي وصل مواقع القصف الجوي بعد حدوثه والتقى بالناجين والضحايا.

وشاهد مراسل دارفور24 الطائرة التي قصفت المدينة ضمن المواطنين الذين شاهدوها تنزل حملات البراميل المتفجرة على احياء الرياض والمستقل والامام والدروة وسط رعب بالغ اعترى السكان خاصة الاطفال والنساء بحسب مراسل دارفور24.

وأسفر القصف عن سقوط قذيفة في منزل مواطن يدعى موسى توفيت زوجته وزوجة شقيقة النفساء بجانب اثني عشر من ابنائه وأبناء شقيقه؛ كما أدت قذيفة في حي الامام  مربع 21 الى مقتل مقتل الأستاذ على إبراهيم خميس وإمرأة مسنة تدعى فاطمة وإصابة إبنتها الكفيفة بجراح بالغة وآخرين فى أربعة منازل دمرت بالكامل.
وعلمت دارفور 24 بأن قذائف أخرى شقطت على منازل بحى الدروة والمستقبل ولم يتسنى لها معرفة الخسائر.

وكان قد ندد متظاهرون في نيالا يوم التاسع عشر من الشهر الجاري بالقصف الجوي الذي ظل ينفذه سلاح الجو السوداني على مدينة نيالا بعد ان استولت عليها قوات الدعم السريع بالكامل والحاقها هزيمة بالجيش الذي انسحبت آخر عناصره من المدينة في السادس والعشرين من اكتوبر الماضي .