أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم “الاربعاء” بأسرة الشهيد عبد السلام كشة، على خلفية تعرضها للإعتداء والحصب بالحجارة من منسوبي نظام الإنقاذ البائد.
ويعد كشة، أحد شهداء مجزر ة القيادة العامة في السودان التي كانت في 29رمضان 2019 حين اقتحمت قوات عسكرية مسلحة مقر الاعتصام.

وأكد حمدوك، لوالد الشهيد كشه، وقوفه الكامل مع الأسرة جراء استهدافها باستغلال التظاهرة التي خرقت أوامر الحظر الصحي لعناصر النظام السابق دون أي تدابير للوقاية الصحية.

وعد استهداف عائلة كشة، استهدافاً لقيم الثورة، وتعبير عن درجة من السوء لا يمكن إلا أن تلتصق بمن ينسبون أنفسهم للنظام السابق بعد أن حكم عليهم الشعب السوداني بثورته التي كان الشهيد عبد السلام، في قلبها إلى أن سقطوا في مزبلة التاريخ.

وفي السياق، أمر والي الخرطوم دكتور يوسف آدم الضي، بالتحقيق في حادثة الاعتداء، ومعاقبة المعتدين والتصدى لمن يخرق إجراءات الحظر الصحى ويهدد حياة المواطنين، قاطعاً بأن هذا الحادث لن يمر بدون عقاب.

وقال في بيان وصل “دارفور ٢٤”:”في الوقت الذي تسعى فيه الولاية من الخروج من الأزمة الصحية الناجمة من تفشي كورونا التي وضعت العالم كله تحت رحمة الاجراءات الاحترازية التي عانى منها الجميع وعانينا نحن منها،  نتفاجأ بمن يتحدون السلطات ويخرقون إجراءات الحظر الصحي في مسلك غير مسئول ولا يقيم وزنا لحياة المواطنين ويكشف الافلاس السياسي والاخلاقي الذي وصل اليه فلول النظام البائد”.

وأضاف:” كلما تقدمت ثورة ديسمبر من تحقيق أهدافها وكشف فساد رموز النظام البائد تتحرك الفلول لايقاف مسيرة كشف فساد قادة النظام السابق”.

وأكد الضي، أن مسيرة الثورة قادمة بقوة ومستمرة في كشف فساد النظام المباد وأن الذين يدعون الديمقراطية ويتمشدقون بها لاجل ازاحة نظام ديمقراطي رفض الديكتاتورية واتاح الحريات لن يسمح بعودتهم مرة أخرى.