تضرب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور هذه الأيام أزمة حادة في الحصول على المياه الصالحة للشرب حيث قفز سعر برميل الكارو من 100 جنيهات الى 200 جنيها بعدد من الأحياء في سابقة لم تشهدها المدينة من قبل.

وتدافع عشرات المواطنين نحو الصنابير والدوانكي في سبيل الحصول على المياه وسط أنباء تفيد بخروج عدد من الآبار عن الخدمة في حوض شقره غرب المدينة.

وأقر مدير عام وزارة البني التحتية والمرافق العامة، الماحي الشيخ، بوجود مشكلة حقيقية يعانيها السكان في الحصول على المياه.

وقال “لدارفور24” إن الحوجة الحقيقية لمدينة الفاشر تصل الى مايقارب 56 ألف متر مكعب في اليوم الواحد غير ان الكميات المتوفرة حاليا لا تتجاوز 23 الى 27 ألف متر مكعب في اليوم الأمر الذي أدى الى وجود شح في الحصول على المياه.

وعبر مواطنين في أحياء “مكركا والمعهد “ب” والسلام والوحدة وابوشوك والكرانك” عن غضبهم الشديد من استمرار انقطاع امدادات المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المدينة هذه الأيام، وطالبوا السلطات بضرورة ايجاد حلول سريعة للمشكلة وعمل صيانات دورية للشبكات.

وقال أحد مواطني حي “مكاركا” مختار عمر “لدارفور24” إن سعر برميل الكارو قفز في الحي الذي يقطن فيه من 100جنيهات الى 160جنيها. وأضاف “هناك ندرة للمياه لدى البائعين الجائلين من أصحاب الكوارو وعربات التانكر”.