أعلن وفد الحكومة لمفاوضات السلام، عن تلقيه دعوة رسمية من الوساطة بدولة جنوب السودان لحضور جلسة حوار عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع الوفد المفاوض للحركة الشعبية قطاع شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، يوم غدٍ “الثلاثاء”.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مطلع الشهر الحالي، أن الحكومة تمضي بخطىًّ ثابتة نحو تحقيق السلام، داعياً الحركة الشعبية جناح الحلو وحركة عبد الواحد، للانضمام إلى مسيرة السلام تحقيقاً لرغبة الشعب السوداني.

وقال الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة المفاوض محمد حسن عثمان التعايشي، في بيان صحفي اليوم “الاثنين”، إن الوساطة حددت في الطلب ثلاثة أجندة تمثلت في وقف العدائيات، ️القضايا الإنسانية ومواصلة الحوار حول إعلان المبادئ.

وأكد جاهزية الحكومة السودانية وحرصها لمواصلة الحوار وكسر جمود التفاوض مع الحركة الشعبية – شمال، سعياً للوصول إلى سلام عادل وشامل يعالج قضايا الحرب والسلام في السودان.

الجدير بالذكر أن رئيس حزب المؤتمر السوداني المهندس عمر الدقير، دعا الأسبوع الماضي، كل الاطراف لكسر الجمود وإحداث اختراق في مسار التفاوض مع الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو، والسعي لبدء التفاوض مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور.