الخرطوم- دارفور24
قطع رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، بأهمية الدور الذي تضطلع به الشرطة في حفظ الأمن وحماية المواطن وترسيخ الديمقراطية ودعائم الدولة المدنية.
وشهد مطلع الأسبوع الحالي، صدور قرار بإعفاء الفريق أول شرطة عادل محمد احمد بشائر، من منصب مدير عام قوات الشرطة، وتعيين الفريق شرطة عزالدين الشيخ على بدلاً عنه. كما صدر قرار بإعفاء الفريق شرطة عثمان محمد يونس، من منصب نائب مدير عام قوات الشرطة.
ونقل مدير عام قوات الشرطة الفريق عزالدين الشيخ، لدى لقائه رئيس الوزراء بمكتب الأخير، اليوم «الثلاثاء»، تعهد حمدوك، بتوفير الإمكانيات والدعم السياسي والمادي اللازم لتتمكن الشرطة من القيام بدورها على الوجه الأكمل.
وقال الفريق الشيخ، إن اللقاء الذي حضره وزير الداخلية الفريق الطريفي ادريس، بحث قضايا الأمن بشكل عام والشرطة على وجه الخصوص، والتدريب ورفع القدرات، وأمّن اللقاء على دور الشرطة في عملية البناء الوطني في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد.
ولفت إلى أن اللقاء ناقش دور الشرطة في حفظ الأمن في ظل الدولة المدنية وتعزيز علاقة الشرطة بالمواطن، مشيرا إلى أن الأمن مسؤولية الجميع وان دور الشرطة الأساسي هو حماية المواطن.