أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير خارجيتها مايك بومبيو سيزور السودان خلال الأسبوع الحالي، ضمن جولة تشمل إسرائيل والبحرين والإمارات، تبدأ اليوم “الأحد”، وتستمر حتى “الجمعة” القادمة.

وقالت إن بومبيو، سيبحث مع رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة الانتقالية السودانية التي يقودها المدنيون والتعبير عن دعمهم لتعميق العلاقة بين السودان وإسرائيل.

ورأت أن التزام أميركا بالسلام والأمن والاستقرار في إسرائيل والسودان وبين دول الخليج، لم يكُن أقوى مما كان عليه في ظل قيادة الرئيس ترمب.

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن بومبيو سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي المتعلقة بنفوذ إيران، وإقامة وتعميق علاقات إسرائيل في المنطقة، بجانب التعاون في حماية الاقتصادين الأمريكي والإسرائيلي من المستثمرين السيئين.

وأضافت أن الوزير سيسافر إلى المنامة للقاء ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، ويختتم رحلته بالإمارات بلقاء وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في أبوظبي لبحث الاتفاقية التاريخية مع إسرائيل والقضايا الإقليمية.