نيالا- دارفور24

لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم- الجمعة- أثر تعرضهم لاطلاق نار بواسطة مسلحين بمنطقة “رهد النبق” في الطريق بين مناجم الذهب بمحلية الردوم ومدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال قريب أحد القتلى “هاشم سعد” لدارفور24 ان مجموعة من المعدنين التقليديين كانوا في طريقهم الى عاصمة الولاية نيالا، وعند وصولهم منطقة “رهد النبق” تعرضوا لاطلاق نار من مجموعة مسلحة أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص بينهم بن عمته “جبير احمد محمد” وجرح شخص آخر، واوضح ان المجموعة المسلحة تمكنت من نهب مبالغ مالية وهواتف ركاب السيارة، وقبل ان يلوذوا بالفرار.
وقال مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الله لدارفور24 ان الحادث يأتي محاولات بعض الجهات الرافضة لاتفاق السلام الذي سيوفع غد السبت بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، وذكر ان الشرطة تعمل الآن في ملاحقة المجموعة المسلحة لالقاء القبض عليها.
وكشف مدير الشرطة عن معلومات توفرت لديهم تفيد بأن مجموعات تابعة لحركة عبد الواحد ستنفذ عمليات أجرامية خلال هذه الايام لعكس صورة قاتمة للوضع في دارفور بالتزامن مع احتفالات البلاد بالتوقيع النهائي للسلام، وأشار الى ان هناك مجموعة هاجمت مركز شرطة منطقة ودهجام بمحلية الردوم واطلقت سراح “المنتظرين” في حراسة الشرطة.