أعلنت وزارة الصحة بالسودان اليوم السبت عن تسجيل ٣٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة الى ٤ وفيات جديدة بالمرض.

وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس الى ٦٦ حالة، متضمنة ١٠ وفيات، حيث سجلت ٦١ حالة إصابة من ولاية الخرطوم وحدها و ٥ حالات من ولايات نهر النيل (حالة واحدة)، النيل الأبيض (٣ حالات) و الجزيرة (حالة واحدة).

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقته “دارفور 24” السبت إن التقارير الصحة أثبتا تسجيل ولاية الخرطوم 27 حالة ليوم الجمعة فقط، من ضمن هذه الحالات أجنبيين.

بينما بلغت الحالات في الولايات الأخرى ٣ حالات، حالتين من ولاية النيل الأبيض وحالة من ولاية الجزيرة، فيما سجلت 4 وفيات لسيدتين ورجلين من ولاية الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن طرق إنتشار المرض تفاوتت ما بين المخالطة والقدوم من دول خارج السودان ولم تثبت المخالطة او السفر لعدد من الحالات.

وأوضحت الصحة أن مجهودات حكومة السودان والقطاعات المختلفة ستستمر في الاستنفار وتنفيذ التدابير التي من شأنها ان تساعد على احتواء هذه الجائحة العالمية التي سجلت اليوم أكثر من ٢ مليون حالة إصابة ومئات الآلاف من الوفيات في كل الدول حول العالم.

ووفق قرار مجلس الوزراء، بدأ اليوم السبت تطبيق الإغلاق الكامل لفترة ٢١ يوما في كل أنحاء ولاية الخرطوم، وفقا للتدابير الصحية المعلنة لمواجهة كورونا بهدف تقليل فرص انتشار المرض.

ونوهت وزارة الصحة الاتحادية إلى أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق واتباع الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباة لكي يتحقق الهدف من القرار.