نيالا- دارفور24
قالت حكومة جنوب دارفور ان الهجوم الذي وقع على المواطنين في منطقة “مرموسو” بمحلية دمسو جنوبي عاصمة الولاية خلف 5 قتلى وعدد من الجرحى.
واوضحت ان تفاصيل الحادث تعود الى سرقة ابقار- مساء الاثنين الماضي- بواسطة مسلحين بالقرب من محلية “ام دافوق” وعلى اثر ذلك خرج فزع أهلي بتعقب الأبقار المسروقة وملاحقة الجناة، وذكر البيان ان حكومة الولاية أرسلت قوات فور وصولها البلاغ، لكن قبل وصول القوات وقع الهجوم على منطقة “مرموسو” التي تبعد مئات الكيلومترات من المنطقة التي شهدت حادثة السرقة، وذكر البيان الذي اطلعت عليه دارفور24 ان الهجوم أسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح آخرين لم يحدد عددهم.
وقالت الحكومة انها ارسلت جراء ذلك تعزيزات عسكرية لايقاف نزيف الدعم بالمنطقتين، واقرت بأن هذا الحادث يدلل على ان الوضع الأمني بالولاية لا زال يحتاج الي مزيد من الجهود الجبارة، وان العقبات والهشاشة الأمنية ما زالت ماثلة وتسيطر على المشهد خاصة في المناطق الجنوبية من الولاية.
وأدانت حكومة الولاية الهجوم على الابرياء وعت- في الوقت ذاته- إلى وقفة  صلبة وجادة من قبل الإدارات الأهلية والاهالي وسكان الولاية، وإتخاذ موقف يتحد من خلاله الجميع لمحاربة كافة اشكال الاحتراب والموت المجاني  والتضيق علي المتفلتين واللصوص من أجل المضي بالولاية الى بر الأمان.