السيارات في احدي الحظائر بدارفوربدارفور
نيالا- دارفور24

بدأت بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور- الأحد- حملة تنفيذ أوامر الطوارئ الخاصة بمنع تحرك المركبات التي لا تحمل لوحات مرورية في طرقات المدينة.

ونشرت حكومة الولاية قوات مشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع لتنفيذ الحملة باشراف شرطة المرور ووالي جنوب دارفور موسى مهدي.
وقال مدير شرطة المرور بالولاية العميد أحمد علي الخليفة ان أي مركبة لا تحمل لوحات مرورية غير مسموح لها- منذ اليوم- السير في الطرقات، ودعا الخليفة أصحاب المركبات التي لديها شهادات وارد ان يتوجهوا لمراكز الترخيص بمدينة نيالا، بينما من لديهم اجراءات في الجمارك سيتم حجز مركباتهم لحين اكمال اجراءات الجمارك.
وأكد مدير شرطة النرور ان أي مركبة لا تحمل أوراق او مستندات سيتم حجزها بواسطة قوات مكافحة التهريب التابعة لهيئة الجمارك الى حين البت في أمرها، وقال “جهزنا قوات شرطة المرور لاكمال اجراءات ترخيص أي مركبة لديها شهادة وارد” وأضاف : لكن ممنوع تحرك أي سيارة لا تحمل لوحات صادرة من شرطة المرور.
وقطع والي جنوب دارفور موسى مهدي بأن أي عربة لا تحمل لوحات مرورية ضبطت تسير في طرقات المدينة، سيتم محاكمة مالكها بالغرامة 300 ألف جنيه أو السجن 9 أشهر، ودعا جميع من لديهم سيارات غير مكتملة الأوراق والمستندات لأبقائها في منازلهم حتى لا تطالهم الحملة.