نفى مستشار وزارة الشؤون الدينية للمسيحيين،بوزارة الأوقاف، حديث وزارة المالية عن رفضها بالسماح لدخول الكتب المقدسة ، إلا بعد دفع قيمة الجمارك.

وقال مستشارة وزير الأوقاف بطرس بدوي في صفحته على الفيس بوك طالعنا اليوم تصريح صحفي (بيان رسمي) صادر عن وزارة المالية تنفي فيها تسلمها اي خطاب متعلق بأعفاء جمركي علي الكتب المقدسة (وهي سياسة متبعة حيث تتميع الكتب الدينية باعفاء جمركي او بالأحرى تتحمل وزارة المالية التكاليف الجمركية علي الكتب الدينية).

وأكد  هذا التصريح ياتي في إطار تكذيب تصريحنا السابق في ورشة الحريات الدينية التي نظمتها المبادرة السودانية لحقوق الإنسان بتاريخ السبت الموافق ٧ أغسطس ٢٠٢١م، ذكرنا فيه عدة حالات رفضت فيها وزارة المالية عدة طلبات بأعفاء جمركي علي دخول الكتب المقدسة.

وأوضح إزاء هذا التصريح سأكتفي بنشر خطاب وكيل وزارة المالية الذي يثبت صحة ما صرحنا به دون اي تفسير فخطاب وزارة المالية يتحدث عن نفسه، وطلبنا لنعود في وقت لاحق لنكشف المزيد من سياسيات التمييز علي أساس الدين ومن بينها دفع الرواتب وغيرها.

وأكد قضية الحريات الدينية تعني الحرية لجميع الأديان والطوائف ويدخل في معناها القضاء على جميع أشكال التمييز القائم علي أساس الدين هو امر بعيد المنال لوجود بعض الدوائر داخل حكومة الفترة الانتقالية تعمل علي عرقلته.