نيالا- دارفور24
أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور يوم غد الاحد عطلة رسمية بمناسبة زيارة حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي لمدينة نيالا عاصمة جنوب.
وقالت لجنة امن الولايه في بيان لها ان يوم غدٍ يعتبر عطلة رسميّة لجميع المؤسسات والمرافق والمصالح الحكومية، وشركات القطاع العام والخاص.
وقررت لجنة أمن الولاية اغلاق كامل لسوق مدينة نيالا الكبير والسوق الجنوبي اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً الي الساعة الثانية ظهراً.
وأثارت زيارة حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي لجنوب دارفور الكثير من اللغط، وشغلت مجالس مجتمع مدينة نيالا ومواقع التواصل الاجتماعي، وعلمت دارفور24 مجهولين أقدموا على تمزيق صور حاكم اقليم دارفور التي تم تعليقها بمقر امانة حكومة الولاية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي لحكومة الولاية ان قرار العطلة الرسمية واغلاق الاسواق هو تدبير احترازي للحد من تكدس الجماهير في إطار خطة اللجنة للتعامل مع أي تداعيات أمنية خارج اطار  الزيارة.
بينما يرى البعض ان مظاهر الاستعدادات للزيارة اعادت للاذهان نهج النظام السابق في التعامل مع زيارات الرئيس المخلوع عمر البشير الى الولاية، من حيث رصد الميزانيات المالية والصرف البذخي على حشد الجماهير لاستقباله، فضلاً عن اصدار التوجيهات باغلاق الاسواق والمؤسسات الحكومية.