الضعين- دارفور24
رفضت شعبة الاستخبارات العسكرية  بالخرطوم الافراج عن المقدم بالقوات المسلحة “علي رزق الله السافنا” الذي أمرت المحكمة العسكرية اليوم الخميس بالافراج عنه بعد تبرأته من التهم التي كانت موجهة إليه.
وقالت حرم السافنا زهور هرون حسبو ان الاستخبارات العسكرية بررت رفضها تنفيذ أمر المحكمة بعدم صدور موافقة من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان على الافراج.
 وأصدرت محكمة عسكرية بالخرطوم اليوم- الخميس- حكماً بطرد “السافنا” من الخدمة العسكرية وبرأته من التهم الموجهة إليه أمرت باطلاق سراحه.
ووجهت المحكمة العسكرية للسافنا في بداية جلساتها تهماً تتعلق بتقويض النظام الدستوري، التمرد والقتل العمد بجانب تهمة الهروب من الخدمة من قانون القوات المسلحة.
تم استيعاب “السافنا” برتبة مقدم في القوات المسلحة بعد توقيعه اتفاق سلام بين حركة يقودها والحكومة برئاسة المخلوع عمر البشير، لكن سرعان ما اختلف مع الحكومة عندما اعلنت قرار جمع السلاح وعربات الدفع الرباعي من ايدي المواطنين في اقليم دارفور، ليعود السافنا الي التمرد من جديد قبل ان يقع في الاسر اثناء معارك مع قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور في العام 2017م.