الفاشر- دارفور24
أعلنت القوة المشتركة ذات المهام الخاصة المنوط بها حماية مقر بعثة حفظ السلام “يوناميد” السابق- الأحد- عن ضبط سيارة تحمل بداخلها عدد من المقتنيات التي تمت سرقتها من مقر البعثة منتصف الاسبوع المنصرم.
وقال مكتب اعلام حكومة شمال دارفور ان القوات تمكنت كذلك من ضبط عدد 8 ثلاجات وأجهزة حاسوب في ضبطية أخرى ويجري الحصر في بقية الضبطيات الجديدة.
وكانت قوات القوات  قد اصدرت قرارآ بحظر التجوال داخل مدينة الفاشر، وفق قانون الطواري، وملاحقة كافة المتفلتين وتأمين الولاية بشكل  بشكل كامل.
وقال نائب حاكم اقليم دارفور محمد عيسى عليو- في تصريحات صحفية أمس السبت- ان 85% من المقتنيات التي تم نهبها من مقر يوناميد تحت الحفظ والصون، لكنه لم يشر الى الجهات التي تورطت في عمليات النهب ونفى التهمة الموجهة للقوات الحكومية والحركات الموقعة على سلام جوبا في هذه الجريمة.
واعلنت مصادر شرطية أمس السبت عن القبض على 10 متهمين بالتورط في عمليات نهب مقر بعثة يوناميد ومخازن برنامج الغذاء العالمي بمدينة الفاشر، وقالت المصادر ان بعض الموقوفين ينتمون الى بعض حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق سلام جوبا.
لكن أحد قادة تجمع قوى تحرير السودان نفى لدارفور24 تورط عناصر من قواتهم في الاحداث، وقال الجنرال عز الدين الشريف انهم بعد ان رشحت معلومات عن توقيف عناصر من الحركات الموقعة على السلام بتهم التورط في نهب مقر يونتميد ومخازن برنامج الغذاء العالمي، ذهبوا الى شرطة محلية الفاشر حيث ينم احتجاز الموقوفين وتأكدوا من عدم وجود أي متهم ينتمي لحركتهم.
وأوضح ان هناك متهمين يرتدون زياً عسكرياً وعند التحري معهم يذكرون انهم ينتمون للحركات او أي من القوات الحكومية.