كشف والي شمال دارفور، عن تشكيل قوة مشتركة، لحفظ الأمن و جمع السلاح و المواتر بالحليات الغربية.

و قال نمر عبد الرحمن تم تشكيل قوة أمنية مشتركة من القوات النظامية للعمل على بسط هيبة الدولة وحفظ الأمن وجمع السلاح والمواتر ومحاربة كافة  الظواهر السالبة بمحليات سرف عمرة وكبكابية والسريف.

 و اضاف نمر خلال مخاطبته لقاءا نوعيا لقيادات محلية سرف عمرة التي زارها الثلاثاء على رأس وفد من المسؤولين الحكوميين وممثلي  المنظمات الدولية  أن تكوين القوة تم بالتنسيق والتعاون بين المديرين التنفيذيين بالمحليات الثلاث ورجالات الإدارة الأهلية .

وقال الوالي في صفحته على الفيس بوك أنه أعلن  التزام حكومته بحفر عدد (40) مضخة مياه وتوفير الآليات اللازمة لحفر السدود، بجانب إعادة تأهيل مستشفى محلية سرف عمرة وتوفير العلاج للمرضى الموجودين فيه حاليا، علاوة على تعيين طبيبين وستة ممرضات من أبناء المنطقة و توظيف عدد من القابلات .

وأضاف نمر “التزامنا بدفع مبلغ وقدرة 25 مليون جنيه سوداني عبر ديوان الزكاة وإنشاء غرفة للعمليات وإرسال معدات طبية حديثة للمستشفى ، 

، وأشار إلى  أن البنك الزراعي قد شرع في فتح فرع له بالمحلية لتقديم الخدمات المصرفية لمواطنيها ، مشيرا إلى أن  وفدا رفيعا من وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية سيزور المحلية للبدء في تخطيط المدينة.