نيالا- دارفور24
نفذت الكوادر الصحية والطبية بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور إضرابها الذي أعلنت عنه يوم الأربعاء عبر تعميم صحفي اطلعت عليه دارفور24.

وكشفت جولة لموفد دارفور24 بمستشفى نيالا التعليمي توقف العاملين في القطاعات المختلفة بما فيها الصيدلية والإدارة وأقسام المستشفى وعمال البوابة الرئيسة عدا الطوارئ.

وقال أحد العاملين بالمستشفى رفض ذكر اسمه لدارفور24 أن هذا الإضراب هو الضامن لإسترداد حقوق العاملين التي لا تعترف بها الحكومة، وأضاف: في حال عدم إستجابة الحكومة للمطالب سيؤدي ذلك الى إنهيار النظام الصحي بالولاية.

وأعلنت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بجنوب دارفور- عبر تعميم صحفي اطلعت عليه دارفور24- الدخول في إضراب مفتوح يومي أمس الخميس والأحد المقبل مواصلة لحراكها المطلبي الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي.

ونظم المئات من الكوادر الصحية والطبية وقفة إحتجاجية- الأربعاء- أمام وزارة الصحة ومستشفى نيالا التعليمي ورفع المحتجون لافتات تطالب الحكومة بإصلاح الهيكل الراتبي، وتطبيق الهيكل الجديد، وتحسين بيئة العمل.

وكانت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بعثت بخطاب إلى وزارتي المالية والصحة الولائيتين- اطلعت عليه دارفور24- تحوي أبرز مطالبهم وهي دفع فروقات الهيكل الراتبي الجديد من شهر يناير ودفع المتأخرات من بدل وجبة لأربعة شهور سابقة ودفع البديل النقدي منذ 2020م وحتي مايو الحالي.

 

وجاء في الخطاب ان مطالبهم تتمثل في بدل اللبس لأربعة شهور، وفرق المنحة لعيد الفطر، وتثبيت العاملين المؤقتين، ومجانية العلاج للكوادر الصحية العاملة في الحقل الصحي.