الجنينة- دارفور24
أعلنت حكومة محلية كلبس بولاية غرب دارفور أن القتال القبلي الذي شهدته بعض المناطق بمحلية كلبس الاسبوع الماضي خلف 111 قتيل وأكثر من 20 جريح وحرق 22 قرية بجانب نزوح 7 آلاف اسرة.

 

وقال المدير التنفيذي لمحلية كلبس عبدالرسول النور لدارفور24 إن الصراعات القبلية التى شهدتها مناطق “ام حريز، وأم كديدة، وعدوي” خلفت 111 قتيل من جانب القمر وحرق 22 قرية وأكثر من 20 جريح، وأضاف ان عدد النازحين بلغ أكثر من 7 آلاف اسرة يعيشون في أوضاع انسانية حرجه.

 

وطالب المنظمات الانسانية والجهات الرسمية بالتدخل العاجل من أجل تقديم الخدمات، وتوقع عبدالرسول العثور على جثث لمتوفين بعد ارتفاع عدد المفقودين.

 

وأشار الى وجود أطفال- لم يذكر عددهم- مفقودين وآخرين لم يتمكنوا من الوصول إلى اسرهم، وبينما أبلغ نائب المدير التنفيذي للمحلية لدارفور24 في وقت سابق ان حكومة المحلية عثرت على 75 طفل تتراوح اعمارهم بين 10- 17سنة برئاسة محلية محلية كلبس.

 

وذكر عبد الرسول ان الأوضاع الان آمنة ومستقرة بعد انتشار القوات الامنية في عدد من المناطق، واضاف وضعنا 5 ارتكازات عسكرية كبيرة في مناطق كبيره بجانب وجود اطواف عسكرية تجوب مناطق الأحداث.

 

وأكد أن القوات الامنية ستتعامل لحسم مع أي مظهر من مظاهر التفلت، واشار الي ان حكومة المحلية تواصلت مع طرفي النزاع من أجل تهدئة الخواطر.

 

ومن جانب اخر قال احد قيادات تنسيقية الرحل محمد زين إدريس في تصريحات لدارفور24 أن ضحايا العرب الرحل في القتال بلغ 24 قتيل، واشار الى إرسال وفود اهلية من قيادات العرب الرحل إلى مناطق الأحداث لتهدئة الخواطر والعمل على إيقاف القتال.

 

واضاف ان هذه الخطوة ساعدت كثيراً على وقف العدائيات وأشكال الاقتتال، ودعا الأطراف إلى الاحتكام إلى صوت العقل وتفويت الفرصة على الذين يسعون إلى الحرب بين القبائل.