قالت الامم المتحدة نزح أكثر من 31 ألف شخص في أعقاب أعمال العنف العنف القلبي في بلدة قنص بمحلية الرصيصري بولاية النيل الأزرق ، وفقًا للسلطات المحلية والشركاء على الأرض.

وحسب تقرير لمكتب الشؤون الانسانية “اوتشا” يقدر عدد النازحين حاليا في بلدة الدمازين وخارج محلية الدمازين في النيل الأزرق بحوالي 12600 نازح. وبحسب ما ورد وصل 12800 شخص إضافي إلى سنار ، وهناك 4500 شخص آخر في النيل الأبيض وحوالي 1220 نازحًا في ولاية الجزيرة ، وفقًا لتقارير من السلطات المحلية والشركاء الإنسانيين في تلك المواقع. تخضع جميع الأرقام المبلغ عنها للتحقق والتغييرات.

وتابع التقربر اعتبارًا من 24 يوليو ، كان الوضع في الدمازين وأجزاء أخرى من ولاية النيل الأزرق هادئًا ولكن لا يمكن التنبؤ به. ونشرتو الحكومة قوات الأمن في بلدة الدمازين منذ 19 يوليو ، وفُرض حظر تجول لمدة شهر من 0600 إلى 1800 ساعة منذ 16 يوليو. 

واشار التقرير الى ان الطرق المؤدية إلى الدمازين مفتوحة ، وجميع نقاط التفتيش غير المصرح بها التي أقيمت على طول الشوارع قد أزالت من قبل قوات الأمن. الأسواق والمواصلات العامة تعمل بشكل جزئي. استأنف موظفو الحكومة عملهم. انخفض عدد حالات الدخول وتيرتها في مستشفى الدمازين بشكل ملحوظ