نيالا- دارفور24

قتل النازح عبدالرحمن عبدالمجيد عبدالله “41 سنة” عصر أمس الأربعاء برصاص مجهولين ونهبت سيارته “هايلوكس”بمنطقة “أندر” بمحلية مرشينج 20 كيلو متر شمالي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور على الطريق الرابط بين مدينتي نيالا والفاشر.

 

ويسكن عبد الرحمن مخيم عطاش للنازحين 5 كيلو متر شمال شرقي مدينة نيالا، ويعمل سائق سيارة أجرة في خط “نيالا- منواشي”، ونقل أحد أقرباء القتيل محمد آدم لدارفور24 عن شهود عيان قولهم إن شخصين إستدرجا المجني عليه من منطقة “دمة” 45 كيلو متر شمالي نيالا أثناء وقوفه لشحن الركاب إلى مدينة نيالا، وطلبا منه الذهاب معهم لمنطقة “أندر” لترحيل إمرأة في حالة الولادة إلى نيالا، وبعد أن ألحا عليه وافق بالذهاب معهم، وبعد وصولهم المنطقة- بحسب الشهود- كان في إنتظارهم شخص على متن دراجة نارية، فأطلق عليه وابلاً من الرصاص فأرداه قتيلاً في الحال، واستولوا على السيارة وفروا إلى جهة مجهولة.

 

 

وتم تشييع جثمان القتيل بمخيم عطاش في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء، في وقت ورفضت فيه سلطات محلية مرشينج التي تتبع لها المنطقة التعليق على الحادثة.

 

 

ويشهد طريق “نيالا- الفاشر” حوادث نهب وقتل متكررة، وفي يوليو من العام الماضي قتل مواطن في حادثة شبيهة بعد أن طلب منه شخصان مجهولان توصيلهما من منطقة “دمة” إلى نيالا، وقاما بطعنه والفرار بسيارته، وإستطاعت السلطات القبض على الجناة عبر تتبع هاتف المجني عليه.