إنجمينا- دارفور24
بحث نائب مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي لجمهورية تشاد الجنرال محمد ادريس ديبي بالقصر الرئاسي بانجمينا الملفات المشتركة بين الخرطوم وانجمينا وكيفية التنسيق والتعاون بشأنها، بجانب وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الدولتين بما يحقق المصلحة المشتركة.

 

وقال نائب رئيس مجلس السيادة في تصريحات عقب اللقاء أن المباحثات تناولت الملفات الأمنية وقضايا الحدود الى جانب التعاون الاقتصادي، مبيناً أن الرئيس التشادي أمن على مجمل القضايا المطروحة.

 

وأوضح دقلو أن المباحثات ناقشت بعض المشاكل الحدودية، ووضعت حلولاً عملية لها، تعزز علاقة شعبي البلدين، مشيراً الى استضافة السودان لإجتماعات القوات المشتركة السودانية التشادية التي استمرت اربعة ايام بالخرطوم.

 

وبحسب اعلام مجلس السيادة فإن اللقاء ناقش كيفية استفادة تشاد من ميناء بورتسودان والإمكانيات الاقتصادية والتجارية كافة، داعياً الى أهمية تسهيل حركة المواطنين والتجارة بين البلدين.

 

ووصل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو برفقة مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محمد علي صبير الى العاصمة التشادية انجمينا في زيارة قصيرة تستغرق يوماً واحداً.

 

وظل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي متواجداً منذ اكثر اسبوعين بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور الحدودية مع دولة تشاد، وهي ولاية عاشت نزاعات قبلية طاحنة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ويسعى حميدتي من خلال تواجده في الجنينة الى انهاء الصراعات القبلية والمشاكل الأمنية التي تشهدها الحدود بين السودان وتشاد.