الفاشر- دارفور24
أصيب ثلاثة أفراد على الاقل من طاقم حراسة المستشار الأمني لحكومة إقليم دارفور إثر تبادل اطلاق نار مع مسلحين بالقرب من “جبل حريز” في الطريق الرابط بين مدينتي نيالا والفاشر مساء الجمعة.

 

وقال مصدر أمني بحكومة الإقليم ان مستشار الحاكم للشؤون الأمنية اللواء “حمزة عمر” كان في طريقه الى مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور اثناء تعرض موكبه إلى هجوم من قبل مسلحين، قبل أن يدخلوا معهم في اشتباك تسبب في إصابة ثلاثة من أفراد الحراسة وإلقاء القبض على إثنين من المجموعة المعتدية تم تسليمهما لاحقاً للشرطة بالقسم الاوسط بالفاشر، فيما تم إسعاف جرح الحادث إلى مستشفى الفاشر التعليمي.

 

وأكد والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن لدارفور24 وقوع الحادث، وكشف عن انشاء محاكم خاصة في دارفور لمحاسبة مرتكبى هذه الجرائم.

 

بينما شكك ناشطون في رواية الحكومة وقال أحد المقربين من احد المتهمين في تسجيل صوتي ان المتهم “ي، ب” رجل معروف من اغنياء البادية ولا علاقة له بالتهديد في الطرقات، وأضاف كان يرعى بإبله في الطريق حينما دخلت السيارات وسط الابل فوقع اشتباك مسلح بينه والقوة التي كانت في السيارات، وتم القبض عليه ومن معه.

 

ويشار الي أن الطريق الرابط بين مدينتي “الفاشر ونيالا” ظلت تشهد احداث متكررة آخرها تعرض ثلاثة جرارات لحادثة نهب أواخر الاسبوع المنصرم.