أعلنت حكومة ولاية سنار،الخميس،عن ارتفاع اعداد النازحين الفارين من ولاية النيل الأزرق، عقب تجدد الأحداث مطلع الأسبوع الجاري.

وتجددت الاشتباكات القبلية الدامية بالتزامن مع شروع لجنة حكومية في إرجاع مئات الأسر منازلهم التي هجروها خلال النزاع الدامي الذي وقع الشهر قبل الماضي وخلف عدداً كبيراً من الضحايا.

وأوضح بيان صادر عن لجنة أمن الإقليم  أن الأحداث تجددت بمنطقة قنيص شرق بمدينة الروصيرص مجمع طيبة الإسلامي دون أسباب واضحة.

و أكدت لجنة أمن الإقليم مقُتل «7» أشخاص  وإصابة حوالي «23» آخرين  في تجدد أحداث العنف القبلي.

وقالت رئيسة اللجنة الفنية للطوارئ الصحية مواهب قسم الله الأمين ارتفعت أعداد النازحين  القادمين لولاية إثر تجدد الأحداث في مدينة الدمازين إلى أكثر من  21 ألف، حيث تتصدر محلية السوكي الحصيلة الكبرى في الزيادة حيث وصلت (150) أسرة بما يعادل  (800) شخص

و حسب “سونا” استعرضت سلمى حسن مدير قسم الترصد، الإحصائيات والأنشطة التي تمت بالمعسكرات و تدخلات المنظمات المشاركة لوزارة الصحة بسنار في رعاية النازحين.

من جانبها أكدت الممرضة دار السلام مصطفي مدير الصحة الإنجابية وجود (297)  إمرأة حامل  تلقت الرعاية بكل معسكرات الولاية ،مشيرة إلى  رعاية (35)  حالة وضوع بالمعسكرات مشيدة بتدخلات وزارة الصحة بسنار وشركائها.