الخرطوم- دارفور 24
أبدت هيئة الدفاع عن الشهيد مدثر كمال قلقها من عدم تحويل البلاغ من المادة “51” من قانون الإجراءات الجنائية “الوفاة في ظروف غامضة” إلى المادة “130” القتل العمد حتى الآن، وتخوفت من هروب المتهمين جراء التباطؤ والمحاباة.

 

ولقي مدثر كمال- 29 عاماً- مصرعه داخل قسم شرطة امتداد الدرجة الثالثة في الـ 11 أكتوبر الماضي، وظل جثمانه 7 أيام داخل مشرحة أمبدة، حيثُ رفضت أُسرته استلامه دون تقرير التشريح، وتم تشيعه الثلاثاء الماضي 18 اكتوبر عقب تأكيد تقرير الطب الشرعي تعرضه للتعذيب.

 

وقال عضو الهيئة دفع الله إبراهيم لـدافور24 إنّ البلاغ المدون من قبل الشُرطة افاد بأن سبب الوفاة نزيف في المعدة؛ بينما أكّد تقرير الطب الشرعي تعرض الشاب للضرب بآلة حادة ووجود أثار ضرب وكدمات في أجزاء متفرقة من جسده.

 

مشيراً إلى قبول النيابة العامة طلب هيئة الدفاع بتوليها التحري في البلاغ بدلاً عن الشُرطة، اضافة إلى طلب آخر بتحويل البلاغ إلى 130 عقب استلام وكيل النيابة تقرير الطب الشرعي منذ فترة كافية لم يُنفذ حتى الآن.

 

وتعقد الهيئة اليوم الخميس 20 اكتوبر اجتماعاً طارئاً لمُناقشة ما أسمته تباطؤ وكيل النيابة المكلف في تحويل البلاغ، ومباشرة اجراءات رفع الحصانة وإلقاء القبض على المتهمين.

 

وتعهد الناطق الرسمي للشرطة العميد عبدالله بشير بتقديم المتورطين للعدالة واخضاع القوة الخاصة بالقسم المعني لمجلس المحاسبة من قبل الشرطة الولائية مع استمرار عملية التحقيق.

 

وأستنكر عضو هيئة الدفاع “دفع الله” اخضاع متهمين في قضية جنائية للتحقيق الإداري وقال إنّ على الشُرطة رفع الحصانة فوراً و تسليمهم للعدالة.