نيالا- دارفور24
قال كادر تمريض بمستشفي نيالا التعليمي حذيفة أحمد إسحق لدارفور24 إن أعداد ضحايا الإشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إرتفع مساء اليوم إلى 6 قتيل و27 جريح بينهم طفلة وفتاة جامعية.

وأوضح ان مشرحة وحوادث المستشفى التعليمي والمستشفى التركي إستقبلا الجثث والقتلي، ووقف أمين عام حكومة الولاية بشير مرسال على الجرحى وجثث القتلى بمستشفى نيالا التعليمي، ووصف مرسال في تصريحات صحفية الوضع بالمأساوي بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة والمستشفى التعليمي.

 

فيما كشف أحد العسكريين لدارفور24 مقتل وإصابة عدد من الجنود من الطرفين لم يتسن لمراسل دارفور24 التأكد من عدد القتلى خلاف أحد أفراد الجيش بقشلاق الجيش غربي المدينة.

وقال جندي في الجيش السوداني لدارفور24 أن جندي قتل بقشلاق الجيش وجرح آخرون وتم تدمير عدد من الآليات لقوات الدعم السريع أمام قيادة الفرقة السادسة عشر مشاة.

وتوقفت الاشتباكات بين الجانبين مع مغيب الشمس بمدينة نيالا.

وشهدت المدينة ساعات النهار إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ادت الى توقف احياة بصورة كاملة وإغلاق الأسواق وعودة المواطنين لمنازلهم.

وتاتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من إندلاع إشتباكات مماثلة في العاصمة السودانية الخرطوم.

ورصد مراسل دارفور 24 بمدينة نيالا سماع دوي الرصاص جراء الإشتباكات بين الجانبين بمحيط قيادة المنطقة الغربية العسكرية والمستودع المتقدم نيالا وقيادة قطاعات الدعم السريع بدارفور أستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.