الفاشر- دارفور24

لقي ما لا يقل عن 15 مدنياً مصرعهم وأصيب 11 آخرون في هجوم مسلح شنته مجموعة مسلحة موالية لقوات الدعم السريع بمحلية طويلة 86 كيلومتر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

 

وقال احمد نور احد القيادات المحلية لدارفور24 إن مليشيات مسلحة هاجمت سوق طويلة مساء الجمعة ما تسبب  في مقتل 15 مواطنا وأصيب 11 تم نقل بعض الإصابات الحرجة إلى مستشفى الفاشر جنوب، قبل أن يتجدد الهجوم صباح اليوم الإثنين، على المنطقة، ويجبر  المئات على النزوح غربا إلى قرى “تبرأ، مرتال، وفنقا” شرقي جبل مرة.

 

و أكد مصدر عسكري بمحلية طويلة تجدد الهجمات على طويلة الإثنين إلا أن القوات المسلحة تمكنت من صد الهجوم.

 

و اتهمت القوات المسلحة الدعم السريع بمهاجمة المنطقة، وقالت- في بيان مساء الإثنين- في خرق واضح للهدنة السارية منذ السبت، هاجمت عناصر من المليشيا المتمردة منطقة طويلة بولاية شمال دارفور لليوم الثاني على التوالي، حيث كانوا قد هاجموا المواطنين يوم الأحد وقتلوا سبعة منهم وجرحوا آخرين مما أجبرهم على النزوح إلى مقر القوات المسلحة.

 

وتابع “اليوم هاجم المتمردون المواطنين والجيش حيث تصدت لهم قواتنا، وتمكنت من دحرهم وتكبيدهم خسائر كبيرة” وأضاف البيان :قام المتمردون بارتكاب إنتهاكات جسيمة بحق مواطني المنطقة على مدى يومين، تضمنت قتل وجرح عشرات من المدنيين العزل، بجانب حرق السوق ونهب عدد كبير من المتاجر وتشريد مئات من مواطني المنطقة.

 

فيما أعربت عدد من المنظمات الإنسانية من بينها منظمة الغذاء العالمي عن مخاوفها من تفاقم أوضاع النازحين بمخيمات “رواندا، دبة نايرة، ودالي ” بعد أن تواترت أنباء عن اجتياح المليشيات لهذه المخيمات نهار اليوم الإثنين.