والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن

الفاشر- دارفور24
طالب والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن قوات الدعم السريع بعدم المساس بحياة المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدا عدم السماح بنشوب حروبات أهلية جديدة في إقليم دارفور.

 

وكشف عبد الرحمن- في تصريح لدارفور24 الأربعاء- عن ترتيبات لإرسال قوة قوامها 70 عربة من قوى الكفاح المسلح الأسبوع المقبل لتعزيز الأمن بمحليتي كتم وطويلة بعد تدهور الأوضاع الأمنية بالمحليتين في أعقاب اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مطلع يونيو الحالي.

 

وتفقد الوالي أحوال نازحي محليتي كتم وطويلة بمراكز الإيواء المؤقتة بمدينة الفاشر، وأكد عبدالرحمن- خلال مخاطبتهم- بأن حكومته لن تسمح باستهداف المواطنين ونهب ممتلكاتهم، قبل أن يحذر بقوله “إن خارطة الحرب سوف تتغير، إذا استمر العبث بممتلكات المواطنين الآمنين”

 

وأضاف: نحن في حركات الكفاح المسلح لن نقف مكتوفي الأيدي بعد اليوم، ولن نسمح باندلاع حروب اجتماعية جديدة في الإقليم، وذلك في إشارة إلى ما جرى في غرب دارفور، وقال: رسالتي لقادة الدعم السريع بأن ما يحدث في كتم وطويلة سيقود لحرب إجتماعي، وذلك مرفوض تماماً.

 

وأتهم الوالي جهات- لم يسميها- بأنها تسعى لجر إقليم دارفور لحروبات أهلية، وقطع بأن حركات الكفاح المسلح لم تسمح بذلك مجدداً.