الفاشر- دارفور24
لقى ثلاثة مدنيين بينهم امرأة مصرعهم إثر إطلاق نار عليهم من مسلحين مجهولين شرقي الفاشر عاصمة شمال دارفور.

 

وقال شهود أعيان من حي الجبل شرقي الفاشر إن مسلحين مجهولين هاجموا منزل أسرة بالحي مساء الثلاثاء تسبب الهجوم في مقتل صاحب المنزل وزوجته في الحال، قبل أن يغادروا المنزل.

 

 

وفي اليوم الثاني الاربعاء وقع حادث منفصل في ذات الحي حين أطلق مجهولون النار على رجل خمسيني كان يمتطي حماره بأحدي الطرقات يرجح أنه ذاهبا إلى مزرعته ما أدى الى وفاته.

 

ويتهم سكان احياء شرقي الفاشر قوات الدعم السريع بارتكاب الجرائم في الأحياء منذ سيطرتهم على الجزء الشرقي من مدينة الفاشر إبان انفجار الحرب في أواسط أبريل الماضي.

 

فيما أكد مصدر شرطي فضل حجب إسمه لدواعي أمنية في تصريح لدارفور24 وقوع الحادثين، قبل أن يحمل المصدر مسؤولية حياة المواطنين في الأحياء الشرقية لقوات الدعم السريع لأن هذه الأحياء واقعة تحت سيطرتها.

 

ويذكر أن الجزء الشرقي من مدينة الفاشر يخضع لسيطرة قوات الدعم السريع منذ انفجار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في اواسط أبريل الماضي وفقا للهدنة التي ابرمها طرفا الاقتتال بواسطة لجنة الوسطاء باشراف والي ولاية شمال دارفور، والتي أفلحت في تهدئة الأوضاع بالمدينة قبل أن تنهار مؤخراً بسبب عدم الالتزام ببنودها.

 

 

وفي مدينة نيالا ادى تساقط الدانات وقذائف الاسلحة الثقيلة في احياء “الوادي، كرري” مساء الخميس الى مقتل 3 أشخاص بينهم طفلة.

 

وبحسب شهود عيان فإن المدينة شهدت مساء أمس تساقط كثيف للقذائف والدانات ما أدى الى مقتل عمر غربالي وجرح والدته وشقيقه، وثلاثة من جيرانه كما قتلت طفلة وشاب في حي كرري جنوبي المدينة.